رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المفوضين" توصي بشطب عضوية نقيب الأطباء الإخواني

مجلس الدولة
مجلس الدولة

أصدرت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الخميس، تقريرًا قانونيًا أوصت فيه بإلزام مجلس نقابة أطباء أسنان مصر، بشطب عضوية النقيب الدكتور حازم محمد فاروق، من جداول القيد بالنقابة؛ لانتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية.

وقال التقرير: إن قانون نقابة أطباء الأسنان نص في مادته الثالثة، على أن يشترط للعضوية في النقابة السيرة الحميدة والسمعة الحسنة، وألا يكون العضو قد صدرت ضده أحكام جنائية تمس الشرف.

كما ذكر التقرير، أن المادة ٣١ من ذات القانون مجلس النقابة ألزمت بإسقاط العضوية عن العضو، إذا ما فقد شرطا من شروط العضوية، وأسندت للمجلس أن يقرر العضوية عمن غاب عن جلساته ثلاث جلسات متتالية من غير عذر يقبله المجلس، وذلك بعد دعوته لسماع أقواله.

وأشار التقرير، إلى أن قضاء المحكمة الإداري استقر على أن شرط حسن السمعة والسيرة المحمودة هو شرط مستقل ومختلف عن شرط عدم صدور حكم نهائي في جناية أو جنحة بعقوبة مقيدة للحرية.

وأوضح التقرير، أن الثابت من الأوراق أن نقيب أطباء الأسنان محكوم عليه من محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد ١٥ عاما، في قضية احتجاز محام وتعذيبه وهتك عرضه وصعقه بالكهرباء داخل إحدى شركات السياحة بميدان التحرير.