رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السبت.. بدء توزيع البنزين بالكروت في القاهرة الكبرى

جريدة الدستور

أكد الدكتور عمرو بدوي مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسي أنه تم الانتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار لإدارات المرور في 15 محافظة.

والمحافظات هي: بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، دمياط، كفر الشيخ، المنوفية، الدقهلية، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، البحيرة، الغربية، الإسكندرية، مرسى مطروح.

أما محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية) وباقى محافظات الجمهورية، فسيتم توفير الكروت الذكية لكافة أصحاب المركبات السبت المقبل بكافة إدارات المرور بها.

وأوضح بدوي أنه تم إصدار هذه الكروت في إطار التعاون الوثيق بين وزارتي المالية والداخلية تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين بهدف الإسراع في إصدار الكروت الذكية للبنزين والسولار دعما لهذا المشروع القومي.

وأضاف مساعد أول وزير المالية أن هذه المنظومة الجديدة تستهدف أحكام الرقابة على عمليات تداول المنتجات البترولية ومنع تهريبها حماية للمال العام.

وأكد أنه لا يوجد أي تحديد لكميات الوقود المنصرفة عبر الكروت الذكية؛ حيث سيحصل كل المواطنين على أي كميات يطلبونها من السولار أو البنزين، وبالأسعار السارية دون أي تغيير، لافتا إلى أن المركبات سارية الترخيص فقط هي التي ستتسلم الكروت.

كما سيتم الصرف باستخدام كارت المحطة لمن لا يمتلك كارت ولجميع الجهات غير المسجلة بالمنظومة حتى الآن مثل المعدات الزراعية، التوك توك، الموتسيكلات، مراكب الصيد، وأي جهات أخرى.

وأضاف أن أي مواطن يريد الحصول على الكارت الذكي الخاص بسيارته في محل إقامته يمكنه الدخول على الموقع الإلكتروني www.esp.gov.eg.