رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجاح أول جراحة قلب مفتوح بمستشفى جامعة بني سويف


نجح فريق من أطباء القلب بمستشفى بني سويف الجامعي في إجراء أول جراحة قلب مفتوح لتغيير الصمام الميترالي للمريض محمود طه من مركز سمسطا، والذي كان يعاني من ضيق شديد في الصمام الميترالي وجلطة في الأذين وارتفاع شديد في ضغط الشريان الرئوي.

أجرى جراحة القلب المفتوح فريق من الأطباء، على رأسهم الدكتور عمرو بسطويسي، يحيى بلبع، هشام البتانوني، وجهاد محمد مصطفى، وبمشاركة الدكتور أحمد شعراوي، طبيب التخدير، حيث استغرقت الجراحة 4 ساعات، وتمت بنجاح، بعدها خرج المريض إلى الرعاية المركزة.

وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي لمدة ساعتين، وفصله بعد ذلك لتحسن واستقرار حالته، صرح بذلك الدكتور علاء عبد الحليم، عميد كلية الطب بجامعة بني سويف، وأضاف أن المريض بحالة جيدة ومستقرة، مؤكدًا أنه سعيد بنجاح الجراحة لأول مرة في محافظة بني سويف.

وأشار إلى أن تكلفة إجراء عمليات القلب المفتوح تتراوح بين 15 و50 ألف جنيه للحالة الواحدة، ولا توجد ميزانية كافية لإجراء تلك العمليات، وناشد عميد كلية الطب أهل الخير بالتبرع على حساب رقم 4444444 ببنك مصر لمساعدة المرضى في إجراء تلك العمليات، خاصة الحرجة منها، والتي لا يستطيع المريض الفقير تحمل تكليفها كاملة.