رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

SMS لإبلاغ السائقين بمخالفاتهم المرورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أن تشغيل إشارات المرور إلكترونيًّا بوسط المدينة؛ سيساهم بصورة فعالة في تحقيق الانسياب المروري، وتخفيف عدد رجال المرور بالمنطقة، الذي يمكن الدفع بهم في أماكن أخرى، مع ملاحظة الالتزام الكامل من قبل قائدي السيارات بالوقوف قبل الخط الأبيض لتجنبهم المخالفة.

وقال محافظ القاهرة: "إنه بافتتاح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لغرفة العمليات المركزية بالمحافظة، وإعطاء إشارة البدء للمرحلة الأولى بالمشروع، التي تقوم بتغطية منطقة وسط البلد بالكامل، فقد تم تطبيق القانون بحزم؛ حيث يتم تحرير المخالفات إلكترونيا وبالصورة".

وأشار إلى أنه ستتم دراسة ربط تسجيل المخالفات مع شركات الاتصالات لنقل المخالفة فورًا في "رسالة" لقائدي السيارات لتعريفهم بارتكاب مخالفة مرورية.

وأوضح أن غرف العمليات، يمكنها التحكم في عدد لا نهائي من التقاطعات، سواء داخل محافظة القاهرة أو خارجها على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن هناك "كاميرات أمنية" ضمن المشروعات، لمتابعة الشوارع، التي يمكن الرجوع إليها في حالة الاحتياج إليها.

ونوه إلى أنه باستكمال هذا المشروع في نهاية شهر يوليو القادم؛ ستتم تغطية مناطق "مدينة نصر، ومصر الجديدة، والنزهة، وشبرا، والساحل، وروض الفرج، والمعادى، ودار السلام، والبساتين".