رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد حنفي: منظومتا الخبز والسلع التموينية حققت مصلحة الفرد والمجتمع

الدكتور خالد حنفي
الدكتور خالد حنفي

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن الدول المتقدمة استعانت بالعلم في حل مشكلاتها، أما التي تركت العلم جانبا تخلفت عن ركب التقدم، مؤكدا أن نجاح منظومتي الخبز والسلع التموينية حققت مصلحة الفرد والمجتمع معًا، ويعود ذلك إلي استخدام المنهج العلمي في توصيل الدعم إلي مستحقيه.

وأضاف خلال كلمته فى افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للبحوث البينية في مجال الادارة، الذي نظمته كلية التجارة بجامعة، أن منظومتي الخبز الجديدة والسلع التموينية، أوجدت ثقافة حرية الاختيار لدي المواطن ووفرت مليون و900 ألف طن من استهلاك القمح ،مقارنة بالعام الماضي، كما وفرت 75 ألف فرصة عمل جديدة، وأدت الي تشغيل المصانع بطاقات كبيرة، وحققت أرباحا مما زادت من دخول العاملين فيها .

وعلى جانب آخر، أشار حنفى، إلي أنه سيتم خلال الايام القليلة القادمة استلام 105 شون حديثة متطورة لحفظ الاقماح في 79 موقع في 20 محافظة تقوم بتنفيذهم شركة بلومبرج الامريكية بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وأوضح وزير التموين، أن هذه الشون الحديثة سوف تؤدي الي حفظ وتخزين وتصنيف الأقماح بحيث لن تكون هناك حبة قمح في العراء وإدارة المخزون بشكل جيد والحد من المهدر منه وسوف تؤدي الي تصنيف القمح المصري الي درجات وإصدار شهادة منشأ له لزراعة الاجود بالاضافة الي غربلة وتطهير الاقماح لزيادة جودة الخبز المدعم للحفاظ علي صحة المواطنين.

من جانبه، أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن نجاح منظومتي الخبز والسلع التموينية هو نجاح للشعب المصري والدولة المصرية.