رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصادق المهدي لـ"الحياة اليوم" : انتخابات الوفد والمصالحة مع "المجمدين" نموذج يحتذى به

الصادق المهدي رئيس
الصادق المهدي رئيس حزب الامة السودانى

أكد الصادق المهدي رئيس حزب الامة السودانى خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم مع الاعلامية لبني عسل أنه يتابع بشكل كبير الاحداث في مصر واضاف : كنت مستاء من محاولات الاساءة الي الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد ، موضحا أن الانتخابات في الوفد أجريت بشكل شفاف والمصالحة مع الاعضاء المجمدين نموذج يحتذي به في الحياة السياسية .

وعن الانتخابات الرئاسية في السودان قال المهدي أن الدول المعنية بحقوق الانسان كانت بعيدة عن الانتخابات واعتبرتها ( باطلة )

وأكمل المهدي أن قوي المستقبل الوطني أو المعارضة لا تعترف بشرعية نظام البشير ، والقوي الوطنية السودانية مستعدة للحوار الوطني لمنع استبداد النظام .

وأضاف أن مجلس الامن والسلم الافريقي مستعد لتبني الحوار الوطني السوداني ، موضحا أنه أكد للحكومة الالمانية أن القوي الوطنية على أستعداد لقبول الحوار مع النظام الحاكم لكن بضمانات .

وأوضح أن البشير يغلق أمام السودان كل الطرق التي تنقذها بسبب العقوبات المفروضة عليها ولانه مطلوب للعدالة الدولية .

وطالب المهدي مجلس الامن بايجاد مخرج أمن للرئيس البشير ، وأكمل أنه مستعد أن يعود للسعودان مرة أخري بغض النظر على أي تصرفات قمعية يمارسها النظام .

وأوضح أن الغرب كان الحضن الاول للقاعدة وهو من دعم الارهاب في أفغاستان ، موضحا أن الارهاب لن ينتهي الا بتوحد العرب أنفسهم والايعتمدوا على الغرب في محاربة الارهاب .

و أكمل أنه يمكن للدول العربية أن تتوحد وتكون قوة دولية ، مشيرا الي أن الحوثيين ارتكبوا أخطاء عديدة بهدف السيطرة على اليمن .


وأكمل المهدي أننا نحتاج الي حل قوي ويحتوي اليمينين جميعم دون اقصاء