رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. محافظ السويس يسيطر على أعمال شغب بلجنة الخليفة المأمون الإعدادية

جريدة الدستور

توجه اللواء العربي السروي، محافظ السويس، إلى مدرسة الخليفة المأمون الإعدادية، لمتابعة حالة الشغب التى حدثت بإحدى لجان المدرسة، مصطحبًا قوة أمنية من قسم شرطة الأربعين للسيطرة على الموقف واستمرار الامتحانات.

وعقب تأكد المحافظ من استقرار الوضع داخل اللجان وانتظام سير الامتحان مع تمكين الطالب مثير الشغب وأعمال البلطجة من أداء الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية، طلب السروى من قوة التأمين الشرطية بالانصراف من داخل المدرسة والإبقاء على نقطة ارتكاز أمنية خارج سورها لـتأمين الطلاب وأعضاء اللجنة ومنع تجدد أعمال شغب مرة أخرى.

من جانبه.. صرح أيمن سمير، المسئول الاعلامى لتعليم السويس، أن لجنة مدرسة الخليفة المأمون الإعدادية شهدت محاولات للغش بدأت منذ أمس السبت، قام خلالها مجموعة من الطلاب بإهانة أعضاء اللجنة من المعلمين والمعلمات بعبارات نابية وتفاقم الوضع عند نهاية وقت اللجنة بأن قام مجموعة من الطلاب برشق المعلمين بالحجارة أمام المدرسة وأمام المارة فى مشهد مهين للمعلم و للمدرسة اعتراضاً على اصرار أعضاء اللجنة عدم السماح بأى محاولة للغش.

و على إثر تجدد أعمال الشغب صباح اليوم، قادها أحد الطلاب والاعتداء على المعلمين اليوم، وتعطيل سير الامتحانات لوقت محدود عقب التاسعة صباحًا توجه اللواء العربي السروي مسرعاً لاحتواء الأزمة.

رافق اللواء السروي، خلال جولته، عبد الحافظ وحيد وسلمى الشاعر وكيل المديرية ومجدي عبد السلام مدير عام إدارة شمال ومحمد خزيم مدير العلاقات العامة ورؤوف عياد وكيل إدارة شمال، ومن القيادات التنفيذية بالمحافظة العميدين محمود دراز رئيس حى الأربعين وعلاء إسماعيل رئيس حى فيصل.