رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الإداري" تتنحى عن نظر استشكالات اللجنة الأوليمبية

جريدة الدستور

تنحت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، عن نظر الاستشكال المطالب بوقف تنفيذ الحكم، الصادر بإلغاء قرار وزير الرياضة بتجميد خالد زين من رئاسة اللجنة الأوليمبية، لحين الفصل في الطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.

أقام الاستشكال أحمد عبد المطلب، المحامي وكيلا عن المهندس هشام حطب نائب رئيس اللجنة الأوليمبية، وحمل رقم ٥٠٦٣٦ لسنة ٦٩ ق.

وذكر أن "زين" أقام الدعوى رقم ٣٨٥٤٣ لسنة ٦٩ ق، وحصل على حكم من الدائرة الثانية بوقف وتنفيذ قرار وزير الرياضة بتجميده من رئاسة اللجنة الأوليمبية وعودته إلى العمل لممارسة اختصاصاته.

كما تنحت المحكمة كذلك، عن الاستشكال المقام من خالد زين، رئيس اللجنة الأوليمبية السابق، الذي يطالب بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر له.

ودفع محامي خالد زين، ببطلان صحيفة الإشكال، عملا بالمادة ٧٦ من قانون المحاماة، وأن كل الوقائع الواردة به -قبل صدور الحكم- ولا توجد وقائع لاحقة على صدوره.

وطلب أحمد عبد المطلب -المتدخل عن رئيس اتحاد المصري لتنس الطاولة- رد هيئة المحكمة.

وبعد حالة الهرج والمرج الذي حدثت بين المحامين؛ قررت المحكمة إحالة الاستشكالات لرئيس محاكم القضاء الإداري، المستشار يحيى دكروري؛ لاستشعارها الحرج، وتحديد جلسة جديدة لنظرها.