رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستراليا تجدد التزامها بمساعدة الشعب السوري


جددت أستراليا التزاماتها الإنسانية والدولية لمساعدة الشعب السوري والعمل من أجل حماية حقوقه وتحقيق حريته وخروجه من المأساة التي يمر بها.

وأوضح وزير الخارجية الأسترالي بوب كار في بيان اليوم، الإجراءات والتدابير التي اتخذتها حكومة بلاده لمساعدة الشعب السوري، مؤكدًا دعم الجهود التي يقوم بها الموفد المشترك من قبل الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي.

وقال "إن استراليا قامت في شهر أغسطس الماضي بفرض عقوبات جديدة على النظام السوري، كان من بينها وضع قيود على تجارة النفط والغاز والمعادن النفيسة والسلع الفاخرة وفرض حظر على المعدات الحربية المصدرة إلى سوريا، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات لحظر السفر وتجميد الأرصدة المالية لـ 82 هيئة سورية و 106 من الشخصيات السورية المقربة من النظام بسبب تورطها في انتهاكات حقوق الإنسان".

وأكد الوزير كار استمرار بلاده في حشد الدعم الدولي لتنفيذ الاقتراح الأسترالي الذي تقدم به مؤخرًا وقام بمناقشته مع المبعوث الأخضر الإبراهيمي ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية فاليري آموس والمتعلق بوضع خطة دولية لحماية الوصول للمستشفيات والرعاية الطبية في سوريا وقيام طرف محايد بمراقبة تطبيق هذا الاتفاق.