رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودية: استشهاد جندى إثر إطلاق نار بالرياض

جريدة الدستور

تكثف أجهزة الأمن السعودية بمنطقة الرياض جهودها لضبط مجهولين أطلقوا النار على دورية أمنية جنوب المدينة ما نتج عنه استشهاد جندي.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض إنه أثناء قيام إحدى دوريات أمن المنشآت بجنوب مدينة الرياض بمهامها مساء اليوم تعرضت لإطلاق نار من قبل سيارة مجهولة ما نتج عنه استشهاد قائدها الجندي ماجد عائض الغامدي.

وأضاف أن الجهات المختصة بشرطة الرياض قد باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، ولا يزال الموضوع محل المتابعة الأمنية، وفي سياق متصل تمكنت السلطات السعودية من ضبط مواد شديدة الانفجار حاول مهربون تهريبها عبر جسر الملك فهد.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إنه تم مساء اليوم، إحباط محاولة تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار، وصواعق مخصصة لتفجيرها، والقبض على مهربيها، وذلك بعد اشتباه الجمارك السعودية في إحدى السيارات من نوع فورد فيوجن قادمة من مملكة البحرين الشقيقة عبر جسر الملك فهد، حيث نتج عن تفتيشها من قبل الجهات الأمنية المختصة العثور على (14) كيسا بلاستيكيا، مخبأة داخل تجاويف في المقعد الخلفي للسيارة، منها (11) كيسا مغلفة بالقصدير تحتوي على مادة عجينية وزنها (30.87) كيلو جرام، أثبتت نتائج فحصها بمختبرات الأدلة الجنائية بأنها مادة (RDX) شديدة الانفجار، وكيسين يحتوي كل منها على (25) كبسولة تفجير بما مجموعه (50) كبسولة تفجير، بالإضافة إلى كيس بداخله فتيل تفجير طوله (6) أمتار.

وأضافت أن الجهات الأمنية المختصة قد باشرت التحقيق في ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات النظيرة في مملكة البحرين الشقيقة وذلك للوقوف على الغاية منه وتحديد من يقفون خلفه.