رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة التطوير الحضاري توقع بروتوكول لإنشاء 3 عمارات لسكان الإيواء بشبرا الخيمة

الدكتورة ليلي إسكندر،
الدكتورة ليلي إسكندر، وزير التطوير الحضاري

وقعت الدكتورة ليلى إسكندر، وزير التطوير الحضاري والعشوائيات، والمهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون لإنشاء 3 عمارات سكنية لسكان العشوائيات، وإقامة مساكن بديلة للمناطق غير الآمنة.

وأشارت الوزيرة أنه سيتم تحديد أماكن لبناء مساكن بديلة لسكان العشوائيات في كل المناطق؛ لرفع المعاناة وتحسين ظروف قاطني السكن غير الملائم لـ97 أسرة من شبرا الخيمة منذ أكثر 5 سنوات من قاطني مساكن الإيواء ودار لضيافة، بحيث تم الاتفاق على إقامة 60 وحدة سكنية كمرحلة أولى.

من جانبه أوضح المحافظ أنه يجري تنفيذ مشروع لإسكان الفقراء بالخانكة بإقامة عمارتين سكنيتين على نفقة جمعية رجال الصناعة بالقليوبية، برئاسة المحاسب صلاح السعودي، وسيتم تسليمهما قريبًا للمستحقين بجانب عمارتين جديديتين جاري وضع الترتيبات اللازمة لإنشائهما؛ ليصل إجمالي العمارات إلى 4 عمارات لسكان الخيام والعشوائيات.

وأكد المحافظ أننا لن نسمح بوجود مواطن واحد في الشارع أو خيمة، ونحن نوفر لهم البديل المناسب سواء في شبرا الخيمة أو الخانكة.

وأشار المحافظ أنه يجرى حصر جميع المناطق العشوائية غير الآمنة بالقليوبية، ويجرى التنسيق حاليًا مع عدد من الوكالات الأجنبية المعنية بتطوير العشوائيات كالوكالة الألمانية، التي تقيم مشروعات بالخصوص.