رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تنتقم.. استعداد لهجوم بري وجوي موسع على "داعش" ليبيا

جريدة الدستور

كشفت شبكة "بريت بارت" الأمريكية، عن أن مصر تسعد لشن هجوم جوي وبري واسع ضد معاقل تنظيم "داعش" في شرق ليبيا، رغم معارضة الإدارة الأمريكية لهذه العملية.

وطبقًا للشبكة التي نقلت عن موقع "ديبكا" الاستخباراتي، فإن مصر تحشد قواتها البرية والقوات الجوية في الصحراء الغربية على طول الحدود الليبية، تمهيدًا لحملة عسكرية على "داعش" شرق ليبيا.

وتشير تقرير "ديبكا"، إلى أن إدارة أوباما ترفض قرار مصر، لكنها ستدعمها حال اتخاذ هذه الإجراءات من خلال الميليشيات الليبية المحلية.

وقالت المصادر: إن خطط مصر المرتقبة بشأن ليبيا، كانت على رأس جدول أعمال زيارة رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA، جون برينان لمصر يوم 19 أبريل.

وردًا على الحصول على معلومات دقيقة عن الحملة المصرية الليبية، أكد السيسي أنه ليس لديه نية لإبقاء الجيش المصري في ليبيا، وأنه سيسحب قواته بعد هزيمة ونزع سلاح الجهاديين وتسليم السلطة إلى حكومة ليبية.

وأضافت الشبكة، أن وجود "داعش" في شرق ليبيا وسيناء يشكل تهديدًا للرئيس السيسي، وكانت قد انتشرت تقرير تفيد بأن التنظيم الإرهابي يحشد وجوده بتعزيزات من سوريا والعراق؛ لمواجهة هجمات مصر المخططة لها.