رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طائرات "إعادة الأمل" تقصف مواقع للحوثيين في جنوب اليمن

جريدة الدستور

قصفت طائرات عملية إعادة الأمل اليوم الجمعة مواقع للحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح في عدد من المحافظات الجنوبية اليمنية.
ففي عدن واصلت الطائرات بعد ظهر اليوم قصف المواقع التي يتحصن فيها الحوثيون في منطقة المعاشيق المجاورة للقصر الجمهوري، وجبال العيدروس بكريتر، وشوهدت النيران تندلع في أماكن القصف.
وقامت فرق طبية تابعة للصليب الأحمر الدولي اليوم بانتشال نحو 25 جثة لعناصر الحوثيين من تحت أنقاض المواقع التي تم قصفها خلال الأيام الماضية وذلك حسب مصادر طبية في المستشفى الجمهوري بعدن .. وأكدت الفرق الطبية أن هناك العديد من الجثث تحت الأنقاض، وهناك حاجة إلى معدات لرفع الأنقاض لانتشالها.
ومن ناحية أخرى أكد اللواء سيف صالح البقري رئيس أركان قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن، أن المقاومة الجنوبية وكافة أبناء الجنوب لن يسمحوا لبقايا المليشيات الحوثية وحليفهم صالح بالبقاء في أرض الجنوب .. وطالب البقري في بيان صحفي القوات الغازية للجنوب بالالتزام فورا بقرار مجلس الأمن الدولي الذي دخل حيز التنفيذ اليوم تحت الفصل السابع وتسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة ولهم الأمان وحذرهم من عدم تنفيذ القرار وإلا فلن يلوموا إلا أنفسهم .
وفي مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج 27 كيلومترا شمال عدن قصفت الطائرات لأول مرة تجمعات الحوثيين في المدينة واستهدفت مكتب وزارة الصحة والمعهد الصحي ومدارس وأماكن في الشارع الرئيس يتخذها الحوثيون مقرا لهم وشوهد العشرات منهم يفرون إلى داخل التجمعات السكنية هربا من القصف .. وظلت الطائرات تحلق في سماء المدينة لفترة طويلة .
وفي محافظة الضالع وسط اليمن قصفت الطائرات لأول مرة مدينة دمت ودار الحسن في المدينة التي يتخذها الحوثيون مركزا لانطلاقهم في الاعتداء على مدينة الضالع، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .. وأكدت مصادر محلية أن مدينة دمت تضم مركزين لتجنيد الحوثيين وتم استهدافهما بعد ظهر اليوم بالإضافة إلى مخازن الأسلحة الثقيلة فيها.