رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فواكه تساعدك على خسارة الوزن بسرعة


هناك العديد من الفواكه التي تساعدك في فقدان الوزن.وقداخترنا لك ثمار أفضل خمس لانقاص الوزن.

البطيخ- وكما يوحي اسمها هذه الفاكهة. حيث تحتوي على أكثر من 91٪من الماء .أنه يجعلك تشعر بالشبع حتى يتسنى لك أن لا تستهلك السعرات الحرارية الزائدة.  فإنه يوفر لك اقل محتوى من السعرات الحرارية مما يجعل الفواكه مثالية لانقاص الوزن. فهي غنية بالفيتاميناتAC،B6و. البطيخ هو خالي من الدهون، ويحتوي على سعرات حرارية أقل، ويحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والبوتاسيوم.

التفاح- وهي ثمار لذيذة تساعد على انقاص وزنه بطريقة صحية. التفاح يحتوي على الياف تسمى البكتين وهى تساعد على هضم الألياف التى تخرج الدهون الزائدة من الجسم .و بالتالي فإنها تساعد في الحد من الدهون.وتحتوى على كمية عالية من الألياف الغذائية التى تشجع عملية الهضم وقد وجد أن تناول ثلاث حبات من التفاح يوميا يمنحك أفضل النتائج.

الرمان-الرمان يحتوي على كمية عالية من المواد المضادة للاكسدة ومادة البوليفينول التي تزيد من التمثيل الغذائي وهذا بدوره يسرع فقدان الوزن  .يجب عليك ان تأكل حبتين الرمان كل يوم للحصول على الفوائد الكاملة. واحد يمكن تضمينها في الإفطاروالثانية يمكنك كوجبة خفيفة بعد الظهر.

البرتقال-البرتقال لا يحتوي سوى على 39سعرة حرارية.و تحتوي ايضا على خصائص ملين وهو بمثابة مدر للبول . ويمكن ان تتناول البرتقال في الإفطار، وكذلك فى الغداء.البرتقال غني بالفيتامينات التي تعوض عن نقص الفيتامينات.

الأناناس-هذه الفاكهة تحتوى على نسبة عالية جدا المحتوى المائي ولا تحتوي على الدهون وتحتوى على 40 فقط من السعرات الحرارية لذلك سوف تفقد الوزن بالتأكيد من خلال تناول الأناناس. وتحتوي ايضا على انزيم يسمىbromolinaوهوعامل مضاد للالتهابات. ويمنع الانتفاخ،ويعزز الهضم.