رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. طوارئ بالشرقية لمتابعة حالات التسمم

جريدة الدستور

قرر الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية، تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة، برئاسة اللواء سامي سيدهم، نائب المحافظ؛ لمتابعة حالات التسمم الذي ظهرت صباح اليوم، بمركز ومدينة الإبراهيمية.

كما كلف اللواء طارق الحاروني، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وإبراهيم نجم، مدير عام مكتب المحافظ، بمتابعة الحالات وأسباب حدوث حالات القيء والإسهال للأهالي.

وأعلن المحافظ عن رفع حالات الطوارىء القصوى بمستشفيات الإبراهيمية، وديرب نجم، وههيا المركزي؛ لسرعة نقل المصابين إليها وعمل الإسعافات الأولية لهم، ورفع حالات الاستعداد القصوى لمرفق الإسعاف بالشرقية لنقل المصابين وسرعة علاجهم، إضافة إلى نقل الحالات الحرجة لمستشفيات جامعة الزقازيق والأحرار.

وقال عبدالسلام: "إنه يجب عدم التسرع والانسياق وراء الشائعات المغرضة حتى لا يحدث هلع وخوف بين الأهالي"، مشيرًا إلى أن المحافظة تتابع هذا الموضوع باهتمام شديد؛ لمعرفة حقيقة الأمر والاطمئنان على صحة وسلامة المواطنين.

وكان الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، صرح أن معظم الحالات مستقرة وإصابتها خفيفة، وأنه تم إجراء الإسعافات الأولية للمصابين، حيث غادر المستشفيات 40 حالة منهم بعد تماثلهم الشفاء.

وأشار إلى أن المعامل المركزية والفرعية أخذت عينات من أمعاء المصابين ومياه الشرب بمنازلهم ومصادرها والأغذية؛ لتحليلها وتحديد مصادر التسمم.