رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الجيش" ناعيًا "الأبنودي": قسمًا بسماها وبترابها أن تعود مصر لمكانتها

عبد الرحمن الأبنودي
عبد الرحمن الأبنودي

نعت القوات المسلحة شاعر العامية "عبد الرحمن الأبنودي"؛ حيث نشر العميد محمد سمير المتحدث العسكري على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" برقية تعزية له.

وقالت القوات المسلحة: "ننعي ببالغ الحزن والأسى فقيد الوطن الشاعر المبدع عبد الرحمن الأبنودي، ابن صعيد مصر، وأحد أهم حراس التراث الشعبي، وواحدًا من شعراء جيل الستينيات المهمومين بقضايا الوطن، وما يتضمن اقترانه بهذا الجيل من علامات ودلالات عدة، ذلك من زاوية أنه حمل همين .. الأول: هو الجد في إعمال الوعي اليقظ، وبناء الوجدان ضمن مشروع الستينيات، والثاني أنه صعيدي حمل في رئتيه نفسًا تنويريًا استفاد بعمق علاقته بالسير الشعبية".

وأضافت في نعيها "الأبنودي اختص لنفسه دربًا ثأريًا لاستعادة النصر بالكلمة ملاصقًا للطريق الإبداعي؛ حيث أثرى الوجدان المصري والعربي بالكثير من الدواوين والأشعار الغنائية التي أورثنا إياها وكأنها أسفار تنويرية وبقيت جذوة مشتعلة بالوطنية، ولن ننسى أنه شارك بها قواته المسلحة معارك الاستنزاف وانتصار 73، كما شارك المصريين في بناء السد العالي من خلال جوابات حراجى القط".

وتابعت "ونحن إذ ننعي بكل الحزن والأسى هذا الرمز الوطني، فإننا ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته المكونة من الإعلامية نهال كمال وابنتيه نور وآية بالصبر والسلوان، ونتقدم إليكم بعمق التقدير لاسم الفقيد ونثمن أعماله الرائعة التي ستكون نبراسًا ونموذجًا يقتدى به من بعده الكثير من أصحاب العقول النابهة والأقلام الوطنية الصادقة".

ووجهت رسالة له في نهاية النعي، قائلة: "فإلى حارس التراث الشعبي وصاحب السيرة الهلالة نعدك قسمًا بسماها وترابها أن تعود مصر إلى مكانتها بين الأمم .. رحمك الله وأمتع كل المصريين بشعرك العذب كما هو النيل".