رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "القاهرة والناس" تعلن أسباب وقف "بحيري".. وتستشهد بحديث لـ"البخاري"

جريدة الدستور

أعلنت قناة "القاهرة والناس"، منذ قليل، أسباب وقف برنامج "مع إسلام" الذي يقدمه، الباحث في الشؤون الإسلامية إسلام بحيري.

وذكرت القناة في بيان رسمي، اليوم، "إعلاءً للمصلحة الوطنية، واحترامًا لفصيل كبير من الشعب، واستجابة للإمام الأكبر وللأزهر الشريف في تحكيم العقل عندما يتناول الإعلام مسائل الدين، تعلن إدارة القاهرة والناس أنها لا تشجع المناظرة أو حتى البرامج التي تفرق بين المسلم وأخيه المسلم بعد ما أثبتته من نتائج سلبية على المجتمع والتي ستؤدي حتمًا إلى مزيد من الاحتقان والاختلاف".

وتابعت: "نحن في وقت ينبغي فيه أن تتجه إرادة الأمة إلى التوحد والبناء ولندع علماء الدين وعقول الأمة المستنيرة هي التي تتصدى لقضية تجديد الخطاب الديني بعيدًا عن الإعلامي المرئي الذي يسعى بطبيعته إلى الإثارة والجدل، وحفاظًا على وجه الإسلام الصحيح، وتأكيدًا لقول رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ كلكم راع وكلك مسؤول عن رعيته".

وأكد البيان أن "حرية التعبير والتفكير حق دستوري ولكل مواطن مصري، ولكن مع الالتزام بالمسؤولية وهي أن مصلحة الأمة تعلو كل المصالح".

يذكر أن إسلام بحيري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وقف برنامجه والذي كان يقدمه عبر فضائية "القاهرة والناس" نهائيًا.

وقال بحيري في تصريحات عبر صفحته: "من غير تفاصيل ﻷني مش هقدر أشرح كم اﻷهوال والمهازل اللي بشوفها.. البرنامج أتوقف لخلافات بيني وبين القناة مش هشرح تفاصيل دلوقتي بس يومين وهكتب كل شيءعايز أقولكم غير الصحافة الموجهة والنهش والقضايا والتعابين والكلاب اللي بتنبح كلمة واحدة فقط، إحنا رجعنا لورا أوي أوي أوي والجاي أسود من أي تصور".

 


 شاهد فيديوهات البحيرى
 
البحيرى يستخف بالصلاة

 
شاهد فيديوهات المناظرة السابقة بين  مع الشيخ عبد الله رشييد