رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"نبيه بري" يتصل بزوجة الأبنودي للتعزية في وفاته

جريدة الدستور

اتصل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بزوجة الشاعر عبد الرحمن الأبنودي معزياً في رحيله.. وذلك وفقا لتعميم إعلامي صادر عن مكتب رئيس مجلس النواب اللبناني.

على صعيد آخر، استقبل نبيه بري اليوم رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان حيث جرى استعراض الأوضاع والتطورات الراهنة.

وقال أرسلان بعد اللقاء لقد أطلعت رئيس مجلس النواب اللبناني على تفاصيل الزيارة التي قمنا بها إلى روسيا الاتحادية والتي كانت محط اهتمام، وما سمعناه من الروس بشأن الوضع اللبناني أو الإقليمي.

وردا على سؤال: حول الوضع بالنسبة للمؤسسات الدستورية المجلس النيابي والحكومة اليوم؟.. أجاب: نتمنى أن تستغل الفرص لتحسين الأداء الدستوري إن كان على المستوى التشريعي في مجلس النواب أو على مستوى الحكومة في ظل غياب رئيس الجمهورية.

وقال لا يجوز على الإطلاق تعطيل المؤسسات الدستورية وتعطيل الأمور التي تتعلق بمصير الناس إن كان على مستوى القوانين وإقرارها في المجلس النيابي أو على مستوى القرارات التنفيذية على مستوى الحكومة. لا يجوز أن يكون التعطيل سيد الموقف في لبنان بل على العكس، وكلنا ثقة بالرئيس بري ومساعيه الدؤوبة مع كل الفرقاء لتأمين عمل المؤسسات بأقل خسائر ممكنة.

وقال: إذا بقينا نربط كل المسائل بعضها ببعض مهما كانت هذه المسائل، مثل انتخاب الرئيس أو الانتخابات النيابية، لا يجوز تعطيل شئون الناس في ظل أمور خلافية لم يتم التوصل لاتفاق عليها. فإذا كنا لا نستطيع أن نتفق في الظرف الحالي على انتخاب رئيس للبنان هل يعني ذلك أن ننتحر جميعاً وألا نقر أي قانون أو نعمل على تفعّيل مجلس النواب أو لا تعمل الحكومة من أجل مصالح الناس؟.