رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفنون التشكيلية: وضع اللمسات النهائية لحلم "الخال"

عبد الرحمن الأبنودى
عبد الرحمن الأبنودى

أصدر قطاع الفنون التشكيلية بيانا صحفيا ينعى فيه رحيل الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، ويكشف عن وضع اللمسات الأخيرة لمتحف السيرة الهلالية بمدينة أبنود الذى كان مقررا افتتاحه خلال الأيام المقبلة.

وجاء نص اليبان "بعظيم الأسى والحزن ينعي قطاع الفنون التشكيلية، وفاة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي الذي رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء 21 أبريل بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 76 عاماً، وبهذا المصاب الجلل يتقدم قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتورة سلوى الشربيني وجميع القيادات والعاملين إلى عائلته ومحبيه بأحر التعازي وصادق المواساة سائلين الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته".


وفي تعليق على خبر الوفاة قالت سلوى الشربيني: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نعزي أنفسنا، لقد شكل خبر وفاة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي صدمة هائلة وفاجعة ألمت بقلوب مُحبيه وجمهوره في كل مكان، لقد خسرت الساحة الإبداعية أحد قاماتها الرفيعة، وواحداً من ألمع وأهم رجالها الأفذاذ المبدعين في مجال الشعر.

وأكدت الشربينى أن "الأبنودي" كان مصريا حتى النخاع، وهو إن كان غادرنا بجسده إلا أن إسهاماته وأعماله ستظل دوماً علامات مضيئة وبارزة في تاريخ ومسيرة فن الشعر العربي".

وكشف قطاع الفنون التشكيلية عن حزنه العميق خاصةً أن القطاع كان يستعد لافتتاح متحف السيرة الهلالية بمدينة أبنود بمحافظة قنا، وهو حُلم الشاعر الكبير الخال عبد الرحمن الأبنودي الذي ساهم بالنصيب الأكبر في تكوين مادته الفنية والعلمية بجانب الأديب الكبير جمال الغيطاني، وأن القطاع كان يضع مجرد اللمسات الأخيرة المتعلقة بفعاليات حفل الافتتاح والدعوات إلى أن جاء خبر وفاة الخال كالصدمة".