رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"فود أفريقيا": 17 دولة تشارك فى فعاليات معرض الغذاء الأفريقى فى مصر

جريدة الدستور

كشفت داليا قابيل المدير العام لشركة كونسبت المنظمة للمعرض "فود افريقيا "عن اطلاق فعاليات معرض الغذاء الافريقى"فود أفريقيا"6 مايو المقبل، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر ويستمر على مدى 4 أيام.
واشارت خلال المؤتمر الصحفى للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية اليوم – الثلاثاء –أن المعرض يعد بمثابة البوابة المهمة لدخول السوق الأفريقي، وهو من أهم الأسواق المستهدفة في المرحلة المقبلة خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي والذي ساهم إلى حد بعيد في عودة مصر مرة أخرى إلى مكانتها الطبيعية إقليميا وأفريقيا ودوليا.
ونوهت الى إنه من خلال هذا المعرض سوف تستعيد مصر ريادتها فى الدول الافريقية حيث سوف تصبح مصر البوابة الرئيسية لدخول منتجات الدول الاخرى للسوق الافريقى .
واوضحت ان المعرض الغذاء الافريقيى يعد أول معرض متخصص في الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، ويشارك فيه كبرى الشركات المحلية والعربية المنتجة للأغذية.
وأشارت قابيل إلى أنه من المنتظر أن يصل عدد المشتركين الذين تمت دعوتهم من الدول الأفريقية والعربية وشرق أوربا 350 مشتركا.
وأشارت الى مشاركة 17 دولة بفعاليات المعرض لافتة الى أن الأجنحة المشاركة بالمعرض تشمل عدة دول منها المملكة العربية السعودية، ولبنان، والإمارات، والأردن، وبولندا بأجنحة رسمية، بالإضافة للمشاركات الفردية من عدة دول مثل الهند وروسيا وتونس والمغرب وألمانيا.
ولفتت قابيل إلى أنه سيتم عرض كافة المنتجات الغذائية ومنها منتجات الألبان والعصائر والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والزيوت والمعجنات والفواكه والخضراوات والأغذية المحفوظة والمعلبات