رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المقاومة اليمنية تطرد الحوثيين من منزل الرئيس"هادي"

جريدة الدستور

استعادت المقاومة الشعبية الجنوبية منزل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، تمكنت من تطهير مقر القنصلية الروسية بعدن من الحوثيين، الذين كانوا قد سيطروا على المكانين بمنطقة خور مكسر بعدن.

ونقل موقع "هنا عدن" الإخباري عن قيادي بالمقاومة "أنها تمكنت بعد معارك مع الحوثيين المدعومين بقوات موالية للرئيس السابق من السيطرة على المكانين وطردهم منها، وقد قتل اثنان من المقاومة وعدد كبير من الحوثيين".


كما تمكنت المقاومة الجنوبية من السيطرة على طريق كورنيش ساحل أبين وعدد من المبانى التى يتمركز فيها "الحوثيون" وقطعت طريق الإمداد بين القوات الموالية "للحوثيين" المتمركزة في حي كريتر والأخرى المتمركزة في مدينة العريش.

وفى محافظة شبوة سيطر مقاتلو القبائل على مقر اللواء 111 بعد حصاره لمدة يومين واقتحموا مقره بعد إجبار الجنود على الانسحاب واستولوا على أسلحته، وكان اللواء قد أعلن تأييده للرئيس هادي، ولكن عند قتال عناصره مع القبائل "للحوثيين" قام 150 منهم بالانضمام "للحوثيين" فى مدينة شقرة الساحلية، فما كان من القبائل إلا أن حاصرته وسيطرت عليه والسماح للجنود الشماليين بمغادرته إلى محافظاتهم.

وفى مدينة بيحان بمحافظة شبوة هاجم مقاتلو القبائل دار البيحانى لتحفيظ القرآن الكريم حيث تتمركز قوة تابعة للحوثيين، ما أدى إلى مقتل 8 منهم، وكان عدد من العناصر التابعة "للحوثيين" قد اقتحموا المركز منذ 8 أيام واتخذوه مقرا لهم.

وكان "الحوثيون" قد دخلوا مقر القنصلية الروسية بعدن وهاجموا منها المقاومة والمواطنين.