رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"إيران" تحاول الوقيعة بين مصر والسعودية

مصر والسعودية
مصر والسعودية

يبدو أن جهود إيران للوقوف في وجه المملكة العربية السعودية لا تنتهي، حيث وصل الأمر لمحاولة الوقيعة بين الرياض والدول العربية الأخرى، والذي وضح جليًا من خلال تصريحات العميد حسين سلامي، نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الذي قال إن السعودية تسعى للهيمنة على العالم العربي.

زعم سلامي في تصريحات صحفية للقناة الإيرانية الأولى، أن طهران وصلتها معلومات تفيد بأن قادة التحالف السعودي ضد اليمن جرى تبليغهم بقرار الهجوم على اليمن قبل 6 ساعات من بدء الهجوم، قائلًا إن هذا الأمر يعتبر تحقيرًا تاريخيًا لبلد مثل مصر ولا ينبغي لها أن تقبل بمثل هذا التحقير.

وأضاف العميد الإيراني، أن النظام السعودي يواجه تحديات داخل نظامه، ومن أجل احتواء هذه التحديات وتصديرها إلى الخارج لجأ للعدوان على اليمن، -على حد قوله-.

وواصل أن العدوان على اليمن "حماقة فريدة" لآل سعود، لأنه أماط اللثام أمام الشعوب المسلمة عن وجهه الإسرائيلي.

وعلى الجانب الآخر، قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني إن إيران لن تسمح بتفتيش المنشآت والمواقع العسكرية أبدًا.

وأضاف سلامي في مقابلة تليفزيونية نقلتها شبكة "برس تي في" الإيرانية أنهم لن يمنحوا الأجانب إذن لتفتيش المواقع العسكرية فقط، ولكنهم لن يسمحوا لهم بمجرد التفكير في مثل هذا الموضوع، قائلًا إن ذلك سيكون في أحلامهم.

وأوضح أن الرد سيكون قاسيًا لأي شخص يتحدث عن عمليات التفتيش هذه، مشيرًا إلى أن زيارة القواعد العسكرية من قبل المفتشين الأجانب تعني احتلال أرضنا لأن كل أسرار الدفاع هناك وهو ما اعتبره إهانة وطنية.