رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحت رعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة..

نجوم الغناء يستعدون لإحياء حفلات ذكرى تحرير سيناء

ميريام فارس ومصطفى
ميريام فارس ومصطفى كامل وايهاب توفيق وسمسم شهاب ومحمود محيي

يستعد عدد كبير من المطربين المصريين والعرب؛ لإحياء حفلات ذكرى "عيد تحرير سيناء"، في أواخر شهر أبريل الجاري، بتقديم مجموعة من الأغاني الوطنية الراسخة في الأذهان عن "أرض الفيروز" سيناء.

ومن المقرر أن يحيي كل من: المطرب إيهاب توفيق، والمطربة اللبنانية ميريام فارس، والمطرب الصاعد محمود محي "حامل لقب ستار أكاديمي للموسم التاسع"؛ حفلًا غنائيًا ضخمًا، يستضيفه إستاد الدفاع الجوي، وذلك يوم الجمعة الموافق 24 أبريل.

حيث دعت ميريام، جمهورها، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، للمشاركة في الحفل، والذي يأتي بعد حفلها الأخير الذي أحيته بقرية "موسى كوست" في جنوب سيناء، كأولى محطاتها ضمن جولتها الغنائية لصيف 2015.

من جانبه، أعلن مدير صفحة الفنان إيهاب توفيق، على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك" أن "المطرب الشهير سيحيي حفل عيد تحرير سيناء، بصحبة ميريام فارس، حيث كتب: "يحيي ﺍﻟﻨﺠم ﺇﻳﻬﺎﺏ ﺗوﻓﻴق ﺣﻔﻞ ﻋﻴد ﺗﺤﺮﻳر سيناء ﺑﻤﺸﺎﺭﻛﺔ (ﻣﻠكة ﺍﻟﻤﺴﺮﺡ) ﻣﻴﺮﻳﺎﻡ ﻓﺎﺭﺱ، ﻭﻧﺠم ﺳﺘﺎﺭ ﺃﻛﺎﺩيمي ﻣﺤﻤوﺩ ﻣحي".

وفي السياق ذاته، صرح "محمد عبد العليم"، مسؤول عام التنظيم لحفل تحرير سيناء وعيد العمال، والمنعقد في وزارة الشباب والرياضة ٣٠ أبريل الجاري، أن "شعب مصر سيكرم القوات المسلحة المصرية وعمال مصر؛ ردًا للجميل، وعرفانًا من الشعب المصري بدور القوات المسلحة المصرية، والتي تقدم أرواحها فداءً للوطن، وتعمل على حماية أراضيه، وبحضور لفيف من قيادات القوات المسلحة المصرية، وأسر ضحايا الحروب على مر الأجيال".

ويحضر الحفل لفيف من القيادات السياسية، والشعبية، والإعلامية، وعدد من سفراء وقيادات قبائل الدول العربية على مستوى الجمهورية، ونجوم الفن والرياضة، ويحي الحفل نخبة من المطربين، من بينهم: مصطفى كامل، وسمسم شهاب، بالإضافة إلى الفرق النوبية والسمسمية، والسيناوية، كما يقدم الحفل عروضًا للقوات المسلحة بقيادة المخرج محمد أريج.

ومن جانبه، اعتمد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، خطة كاملة، حول حفل الوزارة المزمع تنفيذه يوم 25 أبريل بإستاد القاهرة الدولي، وأكد أن احتفال الوزارة العام  الحالي بعيد تحرير سيناء يتضمن مجموعة من العروض في الفنون الشعبية، والعروض الرياضية المنوعة، فضلًا عن مشاركة منتخب الشباب للموسيقى والكورال بالحفل؛ لتقديم مجموعة من الأغاني الوطنية الراسخة في الأذهان.

وأضاف: "عدد المشاركين في الحفل يصل إلى 10 آلاف شاب وفتاة، وتستضيف حفلهم الصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي؛ ليقدموا باقة من العروض المنوعة، هذا ويقام بجانب الحفل معرض لمنتجات أندية الفتاة، لإتاحة تسويق منتجاتهم المختلفة، وإحياء الحرف التراثية والبيئية بمختلف المحافظات".