رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس مجلس الدولة: قضايا المنازعات والضرائب قاربت على 3 ملايين دعوى

المستشار جمال ندا،
المستشار جمال ندا، رئيس مجلس الدولة

قال المستشار جمال ندا، رئيس مجلس الدولة، إن المجلس هو الملاذ الآمن للمواطنين في حماية حقوقهم، وإنه حرصًا على استمرار هذه الصورة فإن الدولة سعت مع إدارة المجلس إلى أن يكون القضاء الإداري قريبا من المواطنين من خلال زيادة فروع المحاكم.

ولفت " ندا" - في كلمته خلال وضع حجر الأساس لمبنى مجلس الدولة-، إلى أنه تم افتتاح ١٠ أفرع جديدة مؤخرًا، لافتا إلى أن منازعات الضرائب والرسوم قاربت الـ3 ملايين قضية، مشيرا إلى أن الأمر تطلب إمداد الدولة للمجلس بالتكنولوجيا الحديثة للمحاكم فى إطار منظومة متكاملة وحديثة.

وأكد رئيس مجلس الدولة، أن أهمية المبنى الجديد تأتي في إطار توجه الدولة وسياستها نحو إنشاء عاصمة إدارية جديدة، حيث إن المقر الجديد يقع بالقرب من المدينة السكنية لقضاة مجلس الدولة، مما يمكنهم من إنجاز أعمالهم في أسرع وقت، موجها الشكر للحكومة في تخصيص الأرض للمجلس وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة.

وقال اللواء، مصطفى خليل، مدير إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن وزير الدفاع وجه بتنفيذ خطة التنمية لمؤسسات الدولة كافة، ومنها المبنى الجديد لمجلس الدولة المقرر الانتهاء منه خلال ٢٤ شهرا.