رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرنسا ترحب بقرار مجلس الأمن حول الوضع في اليمن

المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال

رحبت فرنسا بتبني مجلس الأمن الدولي مشروع القرار العربي بشأن اليمن تحت الفصل السابع، الذي يحظر تزويد الحوثيين بالأسلحة ويفرض عقوبات على قادتهم ونجل الرئيس السابق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال، في تصريح له اليوم، الأربعاء، إن القرار رقم ٢٢١٦، الذي دعمته فرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة يدعو إلى الإسراع لاستئناف الحوار للتوصل إلى حل سياسي يشمل كافة الأطراف في ضوء مواصلة التمرد الحوثي لأعماله، التي تزعزع الاستقرار.

وأشار إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي يطالب الأطراف المتنازعة إلى حماية السكان المدنيين وإلى احترام القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى أمس بأغلبية أربعة عشر صوتا قرارا تحت الفصل السابع يدعو الحوثيين في اليمن إلى الانسحاب من العاصمة صنعاء والمناطق، التي سيطروا عليها فيما امتنعت روسيا عن التصويت لصالح القرار 2216، الذي ينص أيضا على حظر توريد الأسلحة إلى الحوثيين إضافة إلى وضع زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي وأحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح على لائحة العقوبات ما يعني تجميد ممتلكاتهما ومنعهما من السفر.