رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

7 تصرفات "طائشة" وراء عدم خسارتك للوزن

جريدة الدستور

بدأتِ في ممارسة التدربيات المختلفة وتناول الأطعمة الصحية، لكنك وجدتِ أن هذه الطرق لا تأتى بثمارها وتحقق لك خسارة الوزن التى طالما رغبت بها .
إليك 7 عوامل وراء عدم خسارتك للوزن، نشرتها مجلة Women's health :
• الإفراط في تناول الوجبات الصحية :
ربما تكثرين من تناول المكسرات والأفوكادو والمكرونة والزيتون والشيكولاتة الداكنة، فبرغم فوائدها الكبيرة إلا أنها تحتوى على عدد كبير من السعرات الحرارية، فثمرة واحدة من الأفوكادو تحتوي على 200 سعر حراري.
• إهمال وجبة الإفطار:
تعتقدين أن عدم تناول الإفطار أمر يساعدك على توفير السعرات الحرارية، لكن الواقع يشير إلى أن أولئك الذين يتناولون الأفطار بانتظام يخسرون الوزن بشكل أكبر، فهو يوفر لهم الطاقة اللازمة لساعات طويلة.
• عدم التحكم في نسبة البروتين :
إن أنظمة " الدايت " لا يمكن أن تنجح في تحقيق أهدافها لخسارة الوزن بدون التحكم في نسبة البروتين التي تجعل الفرد يشعر بالشبع ، وتعطي الجسم " إشارة " بالامتناع عن تناول الطعام.
• تناول الطعام أثناء الوقوف :
تناول الطعام وأنت واقفة أمام أماكن بيع الأطعمة لا يوفر لك الجهد أو الوقت، بل يجعلك تتناولين طعامك بشكل طائش، وهو ما يؤدي بك إلى زيادة الوزن وليس خسارته.
• عدم النوم :
زيادة عدد ساعات عملك يعنى عدد أقل من ساعات النوم، لكن يجب أن تحصلي على كفايتك من النوم إذا كنت ترغبين في خسارة الوزن، فقلة النوم تجعل الشخص عاجزا عن التحكم في شهيته .
• الإفراط في تناول أطعمة الحمية :
اللجوء إلى تناول الأطعمة التي تحتوى على عدد أقل من السعرات الحرارية، يزيد نسبة الصوديوم والسكر والمكونات الصناعية الأخرى التي تفتح شهيتك على الطعام، لذا يجب الحذر خلال تناول هذه الأطعمة .
•عدم تناول الخضراوات :
من الضرروي تناول 5 _7 حبات يوميا من الفاكهة، لكن كثيرا من الأشخاص يهملون تناول الفاكهة والخضراوات حال تناولهم أطعمة الحمية رغبة منهم في خسارة الوزن، وهو ما يحرمهم من الألياف الموجودة في تلك الأطعمة والتي تشعرهم بالشبع لفترة أطول.