رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الدستور" يكشف التفاصيل الكاملة لمشاجرة الشرطة والجيش بالمنوفية.. وتدخلات عليا لإنقاذ الموقف

جريدة الدستور

شهد كمين مروري أمام مبنى إدارة جامعة المنوفية بمدينة شبين الكوم، مشاجرة بالأيدي والألفاظ بين رائد طيار بالقوات المسلحة، وأمين شرطة بعد أن قام الأخير بإيقاف أمين الشرطة ويدعى طلال، من قوة إدارة مرور شبين الكوم، سيارة ملاكي كان يستقلها رائد طيار يدعي محمد "ف"، وطلب أمين الشرطة رخصة القيادة سائق السيارة الذي رفض أن يبرزها له مؤكدا له أنه طيار بالقوات المسلحة.

فقام أمين الشرطة، بالتعدي على الطيار بالضرب واصطحبه لقسم الشرطة، فجاءت على الفور قوات من الشرطة العسكرية، ومدرعات من قوات الجيش المتمركزة بالإستاد الرياضي بمدينة شبين الكوم، لإنهاء الأزمة إلا أن الطيار رفض الصلح وصدر قرار بضبط وإحضار أمين الشرطة المعتدي عليه للنيابة، ولكن زملاءه رفضوا مثوله أمام النيابة.

فحاولت الشرطة العسكرية القبض على أمين الشرطة، واصطحابه معهم لعرضه على النيابة العسكرية إلا أن أمناء الشرطة رفضوا وأغلقوا القسم.

من جانبها، رفضت النيابة العامة، مثول طرفي المشاجرة أمامها باعتبار انهما تابعان للنيابة العسكرية.
على الفور انتقل اللواء توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية إلى مكان الحادث في محاولة منه لحل الأزمة كما تدخل الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، وقيادات مديرية الأمن والمستشار العسكري للمحافظة محاولين إنهاء الأزمة فورا.