رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قصف جوي عراقي لصد هجوم "داعش" على مصفى "بيجي"

جريدة الدستور

قصف طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي تجمعات مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي قرب مصفى "بيجي" النفطية في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، التي هاجمها التنظيم اليوم، الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين.

وقال مصدر عسكري بقيادة عمليات صلاح الدين إن قوة خاصة محمولة جواً تضم فوجين عسكريين وصلت إلى محافظة صلاح الدين بعد ظهر اليوم، مشيرا إلى أن فوجين مدرعين من الشرطة الاتحادية ولواء من قوات "الحشد الشعبي" تتقدم نحو مصفى "بيجي" بإسناد جوي وقصف مدفعي، للقضاء على العناصر الارهابية التي هاجمت جزءا من مصفى بيجي.

وأضاف المصدر أن قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي المتجهة للمنطقة ستقوم بالسيطرة ومسك الأرض عقب صد الهجوم تمهيداً لاستكمال تحرير قضاء بيجي بالكامل.

وأكد قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي سيطرة القوات الأمنية على قواطع مسؤولياتها في قضاء بيجي، باستثناء أطراف القضاء التي تعد معقلاً لمسلحي داعش.

وتمكنت قوة تابعة لقيادة عملية دجلة، من تطهير منطقة "الفتحة" في سلسلة جبال حمرين التي تعد المنفذ الحيوي لإمدادت داعش من كركوك باتجاه صلاح الدين، وتم خلال العملية قتل عدد كبير من إرهابيي داعش بينهم الإرهابي أبو عبد الله السعودي، المسؤول العسكري للتنظيم في الحويجة وعدد من معاونيه كما تم تدمير عدد من السيارت التي تحمل رشاشات أحادية وتفكيك عدد من السيارات المفخخة.