رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدا .. اجتماع لمسئولى الهلال الأحمر بالخليج لإغاثة اليمن

جريدة الدستور

يعقد مسئولو هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا غدا بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون. وذكر بيان للأمانة العامة للمجلس أن الاجتماع سيناقش تنسيق الجهود بين هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس في العمل الإغاثي لمساعدة المحتاجين باليمن الشقيق.

من جهة أخرى، شارك الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، الذي بدأ أعماله اليوم، الأحد، بالدوحة برعاية وحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وممثلي الحكومات

وأوساط المجتمع المدني والأكاديميين والخبراء في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية. ودعا الأمين العام للأمم المتحدة في كلمة له بالمؤتمر، جميع الدول إلى التصديق على اتفاقيات مكافحة المخدرات والجريمة والفساد، وعلى تنفيذها، وكذلك على الصكوك الدولية لمكافحة الإرهاب، مشجعا الجميع على دعم العمل المتنوع والهام الذي يقوم به مكتب الأمم المتحدة المعنى بمكافحة الإرهاب والجريمة.

وقد قام الأمين العام للأمم المتحدة على هامش المؤتمر بزيارة لمركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة حيث اطلع خلالها على الأقسام التي يضمها واستمع إلى شرح مفصل عن البرامج والأنشطة التي يقوم بها المركز لتعزيز العمل الخليجي المشترك في مجال مكافحة المخدرات ، والجهود التي يقوم بها لدعم ومساندة الجهود الدولية والإقليمية في هذا الشأن.

وأعرب الدكتور عبد اللطيف الزياني عن ترحيبه بزيارة السيد بان كي مون لمركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون، مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين المركز ومكتب الأمم المتحدة الإقليمي لمكافحة المخدرات خاصة في مجال تبادل المعلومات والتدريب، موضحا أن دول مجلس التعاون بصدد تأسيس شرطة خليجية لتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية بدول المجلس على مكافحة الجرائم بكافة أنواعها وحماية المجتمعات الخليجية من أضرارها.