رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الجيزة يناقش أساليب نجاح منظومة فصل القمامة من المنبع

الدكتور خالد زكريا
الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة

بحث الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، والدكتورة ليلى إسكندر، وزير التطوير الحضري والعشوائيات بديوان عام المحافظة، آخر تطورات منظومة فصل القمامة من المنبع، وفقًا للبرتوكول الموقع بين المحافظة والوزارة بأحياء شمال الجيزة والدقي والعجوزة.

وأكد محافظ الجيزة تطبيق المنظومة أظهر عددًا من السلبيات، حيث مازالت المنظومة تحتاج لتوعية إضافيه للمواطنين للتعاون وفصل القمامة من المنبع وعدم إلقاؤها بالشارع.

ولفت المحافظ إلى أن الفترة المقبلة ستشهد اهتمامًا كبيرًا بمنطقة أمبابة، حيث أبدى الأهالي تعاونًا كبيرًا مع المنظومة، كما سيتم فسخ التعاقد مع أي شركة أو متعهد لا يؤدي عمله بالشكل المطلوب ولايلتزم ببنود التعاقد.

وحذر المحافظ الشركات من تلقي أموال من المواطنين نظير أداء الخدمة وتوقيع عقوبات رادعة عليها، وكلف الدكتور خالد زكريا هيئة النظافة وتجميل الجيزة باتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالف، خاصة مالكي العربات الكارو والنقل الذين يلقون بالمخلفات بالشارع والطرق، وكذلك الفريزة والعربات بدون غطاء إلى جانب مراجعة الأعداد الفعلية لعمال النظافة والمشرفين على أرض الواقع.

فيما قالت الدكتورة ليلي إسكندر: إن "هناك تحسنًا في المنظومة، ولكنها تحتاج إلى مجهود كبير حتى يظهر الشارع بالشكل اللائق"، مشيرة إلى أهمية أن تتم التعاقدات مع جامعي القمامة بالفعل ولفتت إلى استمرار الدعم من الوزارة للشركات سواء الفني أو المالي، وحضر الاجتماع نائبا المحافظ اللواء علاء الهراس، والدكتورة منال عوض، ورؤساء الأحياء.