رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. مجلس الأمن يصوت على مشروع "التعاون الخليجي" ضد "الحوثيين"

 مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

يصوت مجلس الأمن الدولي غدا على مشروع قرارمجلس التعاون الخليجي حول الأزمة اليمنية، بعد أن شدد التعاون الخليجي على أهمية الالتزام بالمبادرة الخليجية ومطالبة الحوثيين بوقف جميع أعمال العنف، إضافة إلى التخلي عن جميع الأسلحة التي استولوا عليها من الدولة، والامتناع عن أي استفزاز أو تهديد للدول المجاورة.

وذكرت شبكة "العربية"، أن مشروع القرار يتضمن عشرين فقرة إجرائية، ما يفتح الباب واسعاً أمام سلسلة من الخطوات العقابية التي قد يضطر المجلس لاتخاذها في حال إقرار المشروع .

ومن بين أهم بنود المشروع هو مطالبة الحوثيين بالوقف الفوري لكافة أعمال العنف، وسحب ميليشياتهم المسلحة من جميع المناطق التي احتلوها وإعادة كافة الأسلحة التي استولوا عليها من المؤسسات الأمنية والحكومية، بما في ذلك أنظمة الصواريخ وإطلاق سراح كافة المعتقلين، والتوقف عن ممارسة الأعمال الاستفزازية، لاسيما التي تهدد أمن الدول المجاورة.

وأكدت الشبكة، أنه في حال التزام الميليشيات الحوثية بتنفيذ كل ما سبق ذكره من طلبات، فسيطلب مجلس الأمن من جميع الأطراف التوقف الفوري عن اطلاق النار، أما فى حال رفض الحوثين الأمر فسيتم فرض مزيد من العقوبات على المتمردين وأنصار الرئيس اليمني السابق، على عبدالله صالح.