رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية الصينية: انتهاء إجلاء الرعايا الصينيين من اليمن

جريدة الدستور

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أنه تم إجلاء آخر مجموعة من الرعايا الصينيين باليمن، حيث أبحروا إلى جيبوتي من ميناء الحديدية الواقع بغرب اليمن اليوم.
وذكرت المتحدثة باسم الوزارة هوا تشان يينغ، أن عدد هؤلاء الرعايا هو 24، معلنة أنه وبسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة في اليمن، فإن جميع أعضاء السفارة الصينية في صنعاء قد غادروا البلاد والسفارة، قد تم إغلاقها بشكل مؤقت فور انتهاء عملية الإجلاء لجميع المواطنين بنجاح.
وأشارت هوا إلى أن الجميع غادروا معًا على متن السفينة "لينيى" التابعة للقوات البحرية الصينية، حيث اصطحبوا معهم 45 من المواطنين السريلانكيين؛ بناءً على طلب من حكومة سريلانكا.
واستطردت قائلة: إن "السفينة غادرت ميناء الحديدية، وذلك بعد أن استقبلت المجموعة الأخيرة من الرعايا الصينيين الذين وصلوا إليها بعد رحلة سفر برية استغرقت خمس ساعات".
وقالت أيضًا: "إنه بجانب هذه المجموعة هناك أيضًا فوجًا صغيرًا، يتكون من تسعة آخرين من الصينيين، ومواطن ياباني واحد، من المتوقع أن يتم إجلاؤهم من جزيرة سوكوترا اليمنية في وقت لاحق اليوم، على متن سفينة البحرية الصينية ويشانهوا، هذا فضلاً عن ثمانية آخرين كانوا قد غادروا اليمن في وقت سابق على متن سفينة باكستانية".