رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مساجين للـ"الدستور": قسم شرطة مطروح العذاب "ألوان".. و"المأمور" في "الروقان"

جريدة الدستور

تواصل جريدة الدستور نشر انتهاكات وزارة الداخلية وأفراد الشرطة على مستوى الجمهورية، والاستجابة في نشر سلبيات حجز قسم شرطة مطروح غير الآدمي لحجز المتهمين بمحافظة مرسى مطروح.

يقول محمود.م، -كان محتجز 4 أيام احتياطيًا في قضية "إيصال أمانة"- إن "هناك 3 غرف لحجز قسم شرطة مطروح، وبكل غرفة "مرحاض" لقضاء الحاجة بدون باب، والغرفة مساحتها 3 أمتار عرض و305 طول، وتضم أكثر من 20 محتجزًا ينامون بالتناوب أحيانًا".

ويضيف محمود: إن "المسجون يتم احتجازه داخل الغرف حسب المحسوبية، والتعامل مع أفراد الشرطة المعنيين بتأمين الحجز يكون دائمًا بالأموال ولكل شيء ثمن مثل إدخال الهواتف المحمولة، وغير هذا يكون مصيرك أقل غرفة للمكوث فيها وإضاءتها غير كافية وتسبب العمى خلال أيام".

ويؤكد خالد.إ.ي، -مسجون أُفرج عنه مؤخرًا في قضية "مخدرات"- أنه لم ير أي مسؤول يمر على قسم الشرطة سوى مدير الأمن، ويخشى المساجين الشكوى له، حتى لا يتم الاعتداء عليهم من قبل أمناء الشرطة، مشيرًا إلى أن حتى المأمور لا علاقة له بالسجن ولا يتابع أحوال المساجين.

وأكد عدد من المسجونين أن التجاوز يصل إلى الطعام الذي يقدم للمساجين فالجبن يبدو وكأنه فاسد ، كما أنه يتم تحصيل مبلغ 10 جنيهات من المسجون مقابل التصوير في أي قضية.

وأوضحوا أنه أثناء عرض المتهمين بمحكمة مطروح الجديدة؛ يتم احتجازهم في بدروم المحكمة من الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا بدون طعام، حتى الانتهاء من عرض جميع المتهمين على النيابة أو القاضي المختص، ولا يوجد به مقاعد أو فرش، ومكسو بالرخام ما يزيد درجة الرطوبة.