رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. استئناف القاهرة تتسلم ملف قضية استشهاد "ميادة أشرف"

جريدة الدستور

تسلمت محكمة استئناف القاهرة، ملف التحقيقات في قضية استشهاد الزميلة ميادة أشرف، الصحفية بالدستور، والمتهم فيها 48 شخصا من اللجان النوعية التابعة للإخوان، لتحديد جلسة لبدء محاكمة المتهمين.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات، أمر بإحالة 48 متهما من لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان في واقعة مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف والمواطنة ماري جورج، إلى محكمة الجنايات.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام قيادات جماعة الإخوان وقيادات تحالف دعم الشرعية بتأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين من الجماعتين، لتكون جناحا عسكريا من الجماعة بغرض استهداف الإعلاميين ومنعهم من كشف جرائمهم، واستهداف المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية وإثارة الفوضى في البلاد، فضلا عن استهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة لإسقاط الدولة المصرية.

وأضاف أن التحقيقات كشفت "تدبير تلك اللجان تجمهرا بمنطقة عين شمس يوم 28 مارس 2014، تنفيذا للأغراض سالفة الذكر، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين الرافضين للتجمهر والإعلاميين، وأطلق أحدهم عيارا ناريا صوب الصحفية ميادة أشرف رشاد، أثناء تصويرها أفعالهم الإجرامية الإرهابية فأصابها برأسها مرديا إياها صريعة، كما أطلق آخر الرصاص صوب المواطنين الرافضين لتجمهرها فأصاب الطفل "شريف عبدالرءوف" في رأسه مما أدى إلى وفاته، وأحاط بعضهم بسيارة المواطنة "ماري جورج" متكالبين عليها وتوالوا الاعتداء عليها، وأطلق أحدهم عيارا ناريا فأرداها صريعة، وأضرموا النيران في سيارتها فضلا عن شروعهم في قتل مواطنين آخرين رافضين للتجمهر".

وأضافت التحقيقات أن 25 متهما اعترفوا بانضمامهم للجان النوعية لجماعة الإخوان، وتدبيرهم للتجمهر سالف الذكر بإحراز أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات، وإطلاق بعضهم أعيرة نارية تجاه المواطنين والإعلاميين وضباط الشرطة.