رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبائل "حضر موت" باليمن تقترب من مدينة المكلا لطرد عناصر "القاعدة"

جريدة الدستور

وصلت قوات تابعة لحلف قبائل محافظة "حضرموت" إلى المناطق الشرقية لمدينة المكلا عاصمة المحافظة استعداد لتحريرها من عناصر "تنظيم القاعدة" التى سيطرت على المدينة مساء يوم الخميس الماضى، وأكدت قيادات في الحلف أن تحرير المكلا من "تنظيم القاعدة" أمر لا تراجع عنه.

وقد اشتبكت قوات القبائل وهى في طريقها للمكلا مع قوة عسكرية تابعة "للواء 27 ميكانيكى" في منطقة العيون شرق المكلا عند نقطة تفتيش أقامتها قوات القبائل ومنعوا القوة من التوجه الى محافظة "مأرب" فوقعت اشتباكات بين الجانبين أدت الى مقتل جنديين وإصابة 8 آخرين وأسر 28 جنديا.

وقالت مصادر محلية أن مسلحى القبائل استولوا على الأسلحة الثقيلة من القوة وسمحوا للجنود بالمغادرة بأسلحتهم الشخصية باتجاه مأرب.

من ناحية أخرى قال شهود عيان أن مسلحين مجهولين هاجموا مسا أمس معسكرا للجيش في مدينة القطن بمحافظة "حضرموت"، مما أدى الى هروب الجنود من المعسكر وسيطرة المهاجمين عليه.

يذكر أن محافظة "حضرموت" التى نأت بنفسها عن الأحداث التى تشهدها محافظات الجنوب قد شهدت يوم الخميس الماضى هجوما لعناصر القاعدة وانسحبت قوات الجيش المكلفة بحماية العاصمة المكلا أمامهم.

وقامت هذه العناصر باقتحام القصر الجمهورى وفرع البنك المركزى ومنشآت حكومية أخرى ونهبها، فقرر حلف قبائل "حضرموت" التوجه إلى المكلا لطرد عناصر "القاعدة "منها والعمل على إبقاء المحافظة بعيدا عن الأحداث التى تجرى في عدن ومحافظات الجنوب.