رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب بتيار المستقبل: نقاط اختلافنا مع حزب الله مستمرة

النائب اللبناني محمد
النائب اللبناني محمد الحجار

أكد النائب اللبناني محمد الحجار، ممثل تيار المستقبل، في الحوار مع حزب الله أن نقاط الاختلاف بين التيار وحزب الله، ستبقى مستمرة طالما الحزب لا يريد العودة إلى الوطن، ويرضى أن يكون أداة للمشروع الإيراني، مشددًا في الوقت ذاته على أن جمهور حزب الله هو شريك في الوطن.

وقال الحجار -في تصريح صحفي اليوم- : إن "على إيران وحلفائها وميليشياتها أن يفهموا أن العرب لن يسمحوا لهذا التمادي في الاعتداء"، مضيفًا "نحن نريد أن نحتكم إلى الدولة".

وانتقد كلام الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والهجوم الذي شنه على المملكة العربية السعودية، وكل ما هو عربي في هذه المنطقة على خلفية عاصفة الحزم والائتلاف العربي الذي قادته المملكة؛ دفاعًا عن العزة العربية، مشيرًا إلى أن هذا التحالف تم التأكيد عليه في القمة العربية التي انعقدت في شرم الشيخ، والذي قرر العرب من خلاله التصدي للمشروع الإيراني في المنطقة العربية، وأرادوا أن يقولوا "كفى" لهذه الغطرسة وهذه العنجهية الإيرانية.

وقال: إن "الهدف الأساسي هو العودة إلى منطق الدولة وعودة الرئيس اليمني ليمارس عمله، وأن يحكم تبعًا للدستور، وأن يكون هناك مكان للجميع دون إقصاء لأي فئة، على قاعدة الاحتكام إلى المؤسسات وإلى الشرعية، وليس على قاعدة السلاح وفرض الخيارات بقوة هذا السلاح، وهذا أمر ليس مقبولًا لا في اليمن، ولا في لبنان، ولا في العراق، أو سوريا، أو أي بلد عربي آخر".