رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الصين" تعترض على قرار "أوباما" بشأن القرصنة الإلكترونية

اوباما
اوباما

أعربت الصين اليوم الخميس عن اعتراضها على قيام أي دولة باصدار قوانين لفرض عقوبات على أفراد أو مؤسسات من دول أخرى.

وصرحت بذلك المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج، ردا على سؤال بشأن برنامج للعقوبات أمر به الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بالأمس بحيث يمنع أي قراصنة أمريكيون أو أجانب أو شركات من التمتع بالارباح التي يحصلون عليها عند القيام بهجمات تكنولوجية.

وأكدت هوا، أن الأمن الالكترونى هو موضوع ذو أهمية كبيرة لجميع الدول داعية المجتمع الدولى إلى القيام بحل جماعى لمشكلة القرصنة الالكترونية من خلال الحوار والتعاون وعلى أساس الاحترام المتبادل والثقة المشتركة.

وذكرت أن الصين ضد القرصنة الالكترونية بكل انواعها وحريصة تماما على محاربتها.

وكان أوباما، قد اصدر مرسوما يمنح الأجهزة الأمريكية المختلفة مزيدا من الصلاحيات الرامية إلى منع تهديد القرصنة عبر الإنترنت.

ويتضمن المرسوم إعلان حالة طوارئ لدي قيام أشخاص من خارج البلاد بأعمال قرصنة إلكترونية تهدد الأمن القومي للولايات المتحدة وسياستها الخارجية واقتصادها.

ويخول المرسوم كلا من وزيري الخارجية والخزانة إلى جانب النائب العام فرض عقوبات على المسؤولين عن التهديد سواء كانوا أفرادا أم مؤسسات.

وأفاد بأن العقوبات ستتم علي شكل تجميد أرصدة وممتلكات المتورطين في القرصنة التي تستهدف الأمن القومي الأمريكي وتحاول إعاقة السياسة الخارجية الأمريكية، وأيضا إذا اشتبه في أنها تهدف إلى سرقة أسرار اقتصادية أمريكية.