رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سالمان: 3 مليارات دولار حجم الاستثمار الأجنبي المباشر

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن الحكومة المصرية بدأت برنامج إصلاح اقتصادي منذ أكثر من عام استهدف زيادة فرص العمل وخفض نسب البطالة ومعدلات الفقر.

وأضاف سالمان خلال افتتاح مصنع "نور 2" التابع لمجموعة "لاكتاليس" المصرية الفرنسية لمنتجات الألبان بمدينة العاشر من رمضان، أن الاقتصاد المصري حقق نسبة نمو 5.5% من الناتج المحلي الإجمالي خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2014 - 2015، موضحا أن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2014 - 2015 بلغ 3 مليارات دولار، مشيرا إلى أنه من المستهدف الوصول إلى 8 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة بحلول نهاية العام المالي، وأن حجم الاستثمارات المحلية المستهدف تحقيقها خلال العام المالي الجاري 330 مليار جنيه.

وقال وزير الاستثمار، إن فرنسا على رأس أكبر 4 دول أجنبية غير عربية من حيث حجم الاستثمارات في مصر، مشيرا إلى اعتزاز الحكومة المصرية بالشراكة مع فرنسا، وأضاف أن القوانين الاقتصادية الجديدة هدفها حماية الاستثمارات الأجنبية في مصر، مؤكدا أن الاستثمارات الأجنبية في مصر لها الحق في تدوير الأرباح ولا يوجد عليها شروط في الملكية.
من جانبه، قال السفير الفرنسي في مصر أندريه باران، إن مصنع "نور 2" التابع لمجموعة لاكتاليس المصرية الفرنسية يوظف 4 آلاف و625 عاملا، ويتم تصدير منتجاته لـ 49 دولة حول العالم، وأضاف أن فرنسا حكومة وشعبا تتطلع دائما للشراكة مع مصر والاستثمار فيها لما لها من أهمية اقتصادية وسياسية.
يشار إلى أن مصنع "نور 2" مقام على مساحة 32 ألف متر مربع ومتخصص في إنتاج منتجات الألبان المعقمة والعصائر بطاقة إجمالية 90 ألف طن سنويا.
حضر الافتتاح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، ود. رضا عبد السلام محافظ الشرقية ولفيف من رجال الأعمال.