رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سالمان: الاستثمارات الأجنبية آمنة وتتمتع بالحرية الكافية

أشرف سالمان، وزير
أشرف سالمان، وزير الاستثمار

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار: إن "الاستثمارات الأجنبية في مصر آمنة تمامًا، وتتمتع بالحماية الكافية ولها حق التملك والخروج والدخول للسوق، ويمكن أن تنمو وتتوسع في السوق المحلي"، مشيرًا إلى أن أهمية الشراكة المصرية الأجنبية والدور الذي تقوم به في دفع الاقتصاد.

وأضاف سالمان، خلال افتتاحه مصنع جديد لمجموعة لاكتاليس حلاوة لمنتجات الألبان بمدينة العاشر من رمضان اليوم: إن "الحكومة المصرية بدأت برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي يركز على زيادة التشغيل؛ ليتم استيعاب الكثير من قوة العمل غير المستغلة ودفع عجلة النمو المتوقعة؛ لتحسين مستوى المعيشة الأمر الذي لن يتم إلا من خلال فتح المجال للقطاع الخاص.

وأشار وزير الاستثمار، إلى أن الاقتصاد المصري استطاع خلال الأشهر الماضية، تحقيق معدل نمو بلغ 5.2%، جذب 3 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة، موضحًا أنه من المستهدف تحقيق 8 مليار دولارات قبل نهاية العام المالي الحالي.

من جانبه قال اندريه بارو، السفير الفرنسي بالقاهرة: إن "افتتاح المصنع الجديد يؤكد قوة العلاقات الفرنسية المصرية واستمرارها على مدى سنوات طويلة"، مشيرًا إلى أن هذا المصنع يجد نموذج جيد للمشاركة الاقتصادية بين البلدين.

وأكد عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن مصر ترحب بالاستثمارات الأجنبية المشتركة التي تساعد على نمو الاقتصاد، وزيادة الإنتاج وتساهم في تقليل معدلات البطالة.

وقال محمد حلاوة، العضو المنتدب لمجموعة لاكتاليس حلاوة: إن "المجموعة لها خمسة مصانع في مصر لمنتجات الألبان والعصائر بطاقه إنتاجية تصل إلى 152 ألف طن سنويًا، ويعمل بها 4600 عامل وموظف، وتقوم المجموعة بالتصدير إلى الخارج.