رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد..نتنياهو: اتفاق القوى الدولية وطهران "مكافأة للعدوان الإيراني"

 رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال  رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: إن "الاتفاق النووي الذي يُعقد في مدينة "لوزان" السوسرية، يعد مكافأة لإيران على "عدوانها" في منطقة الشرق الأوسط".

وأكد نتنياهو أن ضرر البرنامج النووي يقع على عاتق دول الشرق الأوسط، ولكن إسرائيل ستكون هي المتضرر الأكبر داخل المنطقة، حسبما أذاعت القناة السابعة الإسرائيلية "شيفا".

وأضاف نتنياهو: إن "القوى العالمية الغربية تتغاضى عن العدوان الإيراني على الأراضي اليمنية ودعمها لمليشيات الحوثيين"، مشيرًا إلى أن إسرائيل لن تغمض أعينها عن تلك التعديات وستواصل التصدي لأية تهديدات تضر بها.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم - أن نتنياهو الذي حافظ على موقف قوي ضد إيران، حذر من أن إسرائيل ستكون أول من يتأثر بالصفقة التي تنبثق من المفاوضات الجارية حاليًا في سويسرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو تطرق في تصريحه إلى الاضطرابات الأخيرة الدائرة في اليمن، منتقدًا مفاوضي القوى العالمية "5+1" المتمثلة في "الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وروسيا، والصين، ألمانيا" لغضهم الطرف عن المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، الذين لا يزالوا يحتلون الأراضي في مساعِ لفرض السيطرة على البلاد.


لمشاهدة الفيديو..

https://www.youtube.com/watch?v=FJarEJSZlWI