رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. افتتاح مركز علاج الكبد بـ"طب إسكندرية"

جريدة الدستور

افتتح الدكتور صديق عبد السلام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، اليوم الجمعة، مركز علاج الكبد بمركز خدمات اليوم الواحد بكلية الطب بعد تجهيزه على أعلى مستوى بتكلفة 2.5 مليون جنيه بتبرع من شركة فاركو للأدوية.

حضر الافتتاح الدكتور شيرين عباس حلمي، رئيس مجلس ادارة شركات فاركو، والدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة، والدكتور إبراهيم عبد السلام مخلص، عميد كلية الطب.

قال الدكتور يسري رستم، المشرف العام لمركز خدمات اليوم الواحد: إن "افتتاح المركز يأتي في إطار مبادرة كلية الطب جامعة الإسكندرية؛ لمكافحة الفيروس الكبدي "C"، ولخدمة أهالي الإسكندرية والمحافظات المجاورة".

وأضاف -في تصريحات صحفية على هامش الافتتاح- إن "المركز يقدم خدمات طبية متميزة من خلال أعضاء هيئة التدريس بالكلية ويحتوي المركز على 8 غرف عمليات بجراحات اليوم الواحد، ومركز تحاليل على أعلى مستوى معتمد من الهيئات العالمية، وصيدلية لبيع الدواء للمرضى بأسعار اقتصادية، ويقدم المركز خدمة عمل الأشعة بأحدث الأجهزة".

وأوضح رستم، أن المركز يبدأ في استقبال الحالات اعتبارًا من غد، السبت، مشيرًا إلى أن الكلية تنظم على هامش المبادرة التي تستمر فعالياتها خمسة أيام حملة لتشخيص وعلاج فيروس الالتهاب الكبدى الوبائي "سي"، بالإضافة إلى عقد ندوات علمية للتعريف بالمرض والتوعية بخطورته وطرق العدوى وطرق الوقاية من الإصابة به والاحتياطات التي يجب أن يتبعها المريض لحماية من حوله.