رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب ..

الكويت: نقف بجانب السعودية لمواجهة تحديات المسلحين الحوثيين

جريدة الدستور

أعلن وزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وقوف بلاده الكامل مع السعودية لمواجهة تحديات المسلحين الحوثيين، مؤكدًا أن العملية العسكرية في اليمن جاءت لرفض الحوثيين الاستجابة للمبادرة الخليجية.

وأضاف خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب للتحضير للقمة العربية يومي السبت والأحد المقبلين، ندعم الشرعية اليمنية برئاسة منصور عبد ربه الهادي وندعو الحوثيين للاستجابه للقرارات الدولية.

وأكد وزير الخارجية الكويتي، دعم حق الفلسطينين في اقامة دولتهم المستقله، مطالبا بإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية، موضحا أن الموقف العربي متضامن وداعم للقضية الفلسطينية.

وشدد على دعم الجهود الرامية لتطوير الجامعة العربية لتفعيل عمل الجامعة في مسيرة العمل المشترك، لافتًا إلى أنهم يعملون من أجل رفع المعاناة عن الشعب السوري، وتقدموا باستضافه المؤتمر السنوي الثالث للمانحين.

وأدان وزير الخارجية الكويتي تدمير بعض المواقع الأثرية مؤخرًا في العراق، ومؤكدًا على موقفهم العربي المتضامن مع لبنان ودعمه في مواجهة نزوح السوريين.

كما أعلن دعم الحكومة العراقية في مواجهة ومقاومة قوى الظلام، مشيرًا إلى أن الأزمة الليبية مبعث قلق لنا جميعاً ولابد من بذل كافة الجهود لدعم الاستقرار في ليبيا.