رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل ضبط منفذي الهجوم المسلح على منزل وزير الداخلية بالسويس

 اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق

قال مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، إن 3 أشخاص يستقلون سيارة "فيرنا رمادية اللون ملاكي السويس" أطلقوا النيران تجاه كمين الشرطة بضاحية الملاحة أمام منزل والدة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق، دائرة قسم شرطة السويس.

وأضاف المسئول، أن القوات الأمنية بادلتهم إطلاق النيران وبمطاردتهم عثر على السيارة بمنطقة الألبان الجديدة دائرة قسم شرطة الجناين، وبداخلها سلاح آلي وطبنجة حلوان وكمية من الذخيرة وآثار دماء.

وأشار المصدر، أن القوات الأمنية حاصرت المنطقة، وبتمشيطها لضبط العناصر الهاربة نتج عن ذلك استشهاد المقدم محمد سويلم، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الجناين، مصرع أحد مرتكبي الحادث ويدعى "عادل يوسف"، 49 عامًا، من العناصر الإخوانية المطلوب ضبطه على ذمة عدة قضايا وعثر بحوزته على بندقية آلية.

وشارك الرائد محمد سويلم، رئيس مباحث الجناين في المطاردة، وخلال تبادل إطلاق النار تمكن رجال الشرطة من قتل أحد المسلحين بينما أصيب سويلم بثلاثة أعيرة نارية بالبطن والصدر.

وأضاف المسئول أن وزارة الداخلية، تنعي ابنها البار الذي استشهد أثناء تأدية رسالته النبيلة في حفظ الأمن والاستقرار وضبط الخارجين عن القانون ووجه اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بتقديم كافة أوجه الرعاية لأسرة الشهيد البطل.

وأشار المصدر أنه تم ضبط "عبد الرحمن إبراهيم"، 23 عامًا، من العناصر الإخوانية، مصاب بطلق ناري بالكتف وبحوزته بندقية آلية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط المتهم الهارب.