رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الشيخ زايد" تحتفل بعيدها العشرين بأول "معرض للكتاب"

 مدينة الشيخ زايد
مدينة الشيخ زايد

بمناسبة مرور عشرين عامًا على إنشاء مدينة الشيخ زايد، يقام في شهر إبريل المقبل، مهرجان زايد للإبداع، ويتضمن الكثير من الفاعليات الثقافية والفنية من بينها، إقامة معرض الكتاب الأول بمدينة الشيخ زايد والذي ينظمه "اتحاد الناشرين المصريين" ، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب وذلك بمقر جامعة النيل بمدينة الشيخ زايد.

ويصاحب المعرض الكثير من الأنشطة والعروض الثقافية، كما تقام العديد من الندوات وحفلات التوقيع لكبار الكتاب أمثال عمر طاهر وأحمد مراد وناصر عبد الرحمن، وكوكبة كبيرة من نجوم الرواية والشعر.

ويشارك في هذا المعرض، مجموعة كبيرة من الناشرين بأحدث إصداراتهم التي عرضت في معرض القاهرة الدولي للكتاب في فبراير الماضي، وعلى رأسها، الهيئة المصرية العامة للكتاب – مكتبة الإسكندرية – دار الشروق – دار نهضة مصر – دار أطلس للنشر – دار النشر للجامعات – دار الفاروق - العربي للنشر والتوزيع – مؤسسة طيبة للنشر-دار الفكر العربي - دار السلام – دار الكتاب المقدس – دار الطلائع، والعديد من دور النشر الكبرى ، يعرضون إصداراتهم بأسعار مخفضة بمناسبة إقامة المعرض للمرة الأولى.

ويعد المعرض، أول فاعلية ثقافية تقام في هذه المنطقة منذ إنشائها، لذلك كان الإقبال الكبير من دور النشر على المشاركة في هذا المعرض وعرض إصداراتهم، حيث نفذت مساحات العرض في أقل من أسبوع منذ الإعلان عن المعرض.

كما قدم المجلس الأعلى للثقافة وكذلك مكتبة الإسكندرية مجموعة من الكتب، لتوزيعها كهدايا لزوار المعرض.