رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

على غرار "مصر المستقبل".. مؤتمر "استثماري" بمطروح يونيو المقبل

جريدة الدستور

على غرار المؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل"- الذي عقد في شرم الشيخ منذ نحو أسبوعين- يعقد مؤتمر اقتصادي "اسثماري سياحي"، بمطروح، في يونيو المقبل، بهدف تنمية مطروح والساحل الشمالي واستحداث مشروعات جاذبة للاستثمارات، في مختلف المجالات التنموية والاستثمارية.

وأكد محمد شريف مصطفى، مدير الاستثمار في مرسى مطروح، أن رئيس الوزراء، طلب- خلال زيارته الأخيرة لمطروح، عقد مؤتمر اقتصادي عالمي للترويج لمشروعات سياحية، ودعوة المستثمرين للاطلاع عليها، واستغلال إمكانيات ومقومات المحافظة، لافتًا إلى أنه يجري الآن الإعداد للمؤتمر، ودعوة رجال الأعمال العرب والأجانب للمشاركة به.

وكان رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، قد قرر- خلال اجتماعه بمحافظ مطروح- تشكيل مجموعة وزارية خاصة بتنمية مطروح، ومناقشة المشروعات المقترحة في مجالات السياحة والاستثمار والتنمية، والتي تساعد في تحقيق التنمية الشاملة على ساحل البحر المتوسط وسيوة.

ومن بين المشروعات المطروحة "الاستزراع السمكي بمدينة سيوة، واستصلاح الأراضي على المياه الجوفية، وإقامة مزارع دواجن كبيرة، وإنشاء منتجع صحي عالمي ومنطقة صناعية بمدينة مرسى مطروح وأخرى بسيوة، ومصانع للأسمنت، والحديد، والبتروكيماويات بالضبعة، وميناء بحري تجاري، ومنتجعات سياحية بمطروح وبراني والسلوم".