رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. المصري الديمقراطي بالشرقية يكرم أمهات شهداء الواجب وشهداء الثورة فى عيد الأم

جريدة الدستور

نظم الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، بمحافظة الشرقية احتفالية كبرى بمناسبة "عيد الأم"، كرم خلالها عددا من أمهات شهداء الواجب الوطنى وشهداء الثورة والأمهات الذين كافحوا من أجل تربية أبنائهم، بمقر الحزب بمدينة الزقازيق.

جاء ذلك بحضور إسلام مرعى أمين الحزب بمحافظة الشرقية، والدكتورة نجوى الشافعى رئيس قسم الأطفال بجامعة الزقزايق والدكتورة زينب سعيد رئيس قسم الحيوان بكلية العلوم جامعة الزقازيق، والدكتورة سناء أبو سمرة رئيس مجلس إدارة مستشفى الرشاد الخيرى، والدكتور مهندس رشاد البشبيشى عضو نقابة المهندسين، وعدد كبير من قيادات وشباب الحزب، ولفيف من الإعلاميين.

تضمن الحفل عرض الأمهات عددا من المشاكل التى واجهتهن خلال تربيتهن لأبنائهن، فيما شرح عدد من أمهات المحتجزين سياسياً المشاكل والأزمات التى واجهتهن خلال نضالهن للإفراج عن أبنائهن، وقدمن الشكر لقيادات الحزب وأعضائه لوقوفهم بجانبهن للعمل على إنهاء مشاكلهن.

قال إسلام مرعى أمين الحزب بمحافظة الشرقية، إن حفل التكريم يأتى فى إطار قيام الحزب المصري الديمقراطى الاجتماعى بدوره الاجتماعي الذي لا ينفصل ولا يقل أهمية عن دوره السياسى وإيمانا من الحزب بدور المرأة في المجتمع.

واستكمل مرعى: أن الأمهات اللاتي ناضلن وكافحن من أجل تربية أبنائهن على أكمل وجه فى ظل الظروف الصعبة والمعاناة التى تمر بها أغلب الأسر المصرية، يستحقوا منا أن نرد لهم الجميل ونقدم لهم الشكر، قائلاً: "تحية حب وتقدير لكل أم مصرية في عيدها وتحية لنضالها على مر العصور من أجل أسرتها ومجتمعها وبلدها".

وفي نهاية الحفل قامت قيادات الحزب بتوزيع الهدايا على الأمهات الحاضرات من بينهن أمهات الشهداء، وأمهات المحتجزين على ذمة قضايا سياسية، فيما أعرب الأمهات عن شكرهن البالغ لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ، لإقامة الحفل وتكريمهن.