رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخميس .."المالية" تبدأ أول حوار مجتمعي حول موازنة العام المقبل

 هاني قدري دميان
هاني قدري دميان

يبدأ هاني قدري دميان، وزير المالية، في التاسعة من صباح، الخميس، المقبل المؤتمر الأول للتواصل المجتمعي حول البيان التمهيدي لمشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2015/2016، بالمشاركة مع البنك الدولي وبالتعاون مع البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان ومؤسسة مصريين بلا حدود.

يذكر أن وزارة المالية قد أصدرت البيان المالي التمهيدي لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل 2015/2016، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها وزارة المالية هذا التقرير الذي يعرض الإطار الاقتصادي المحلي والخارجي، الذي يبنى على أساسه مشروع الموازنة العامة للدولة.

وصرح هاني قدرى دميان، وزير المالية، أن هذا البيان يوضح توجهات الحكومة والسياسات والبرامج التي سيعكسها مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل 2015/2016، حيث يتم عرضها أمام الرأي العام بهدف المشاركة المجتمعية الفعالة في عملية إعداد مشروع الموازنة العامة والتي يملكها في الأساس المواطن المصري.
وأوضح دميان، أن صدور هذا التقرير يؤكد جدية وزارة المالية في عمليات الإفصاح والمشاركة المجتمعية، فيما يخص الموازنة العامة للدولة، حيث تقوم الوزارة بجانب ذلك بإصدار البيان المالي التفصيلي للموازنة العامة للدولة، وموازنة المواطن، إضافة إلى تقرير مالي نصف سنوي، والبيانات الفعلية الشهرية لأداء الموازنة العامة.