رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سالمان يرد على مهاجمي العاصمة الجديدة.. ويؤكد: محور القناة يمثل 35% من اقتصاد مصر

جريدة الدستور

أكد وزير الاستثمار، أشرف سالمان، أن مشروع محور قناة السويس هو المشروع الرائد لمصر خلال الفترة القادمة لأنه يطل على 6 موانئ، قائلًا: "مشروع قناة السويس يحقق نحو 35 % من الاقتصاد المصري".

وأضاف سالمان، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن وزارة الاستثمار لديها سيطرة كاملة على جميع المشروعات في محور قناة السويس، وسيتم التعامل مع المستثمرين العرب والأجانب وفقًا للقانون الذي يضمن حقوق الجميع دون الحاجة إلى اللجوء إلى التحكيم الدولي كما كان يحدث سابقًا.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن عدد القضايا الخاصة بالتحكيم الدولي بلغت 25 قضية أنهينا منها 14 ونتفاوض على حل 5 قضايا أخرى ويتم التعامل مع هذه القضايا بشكل ودي.

وعن العاصمة الإدارية الجديدة قال سالمان: "الدراسة التي أعدتها هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان أكدت أهمية إنشاء العاصمة الإدراية الجديدة لمصر والتي تعد مشروعًا قوميًا للأجيال القادمة".

وتابع وزير الاستثمار: "لا مكان للعشوائيات في العاصمة الجديدة والمدينة يتم تنفيذها بتخطيط مدروس وتستوعب المواطن البسيط والمحدود والمتوسط ومرتفع الدخل كما أن شركات المقاولات والعمالة في إنشاء العاصمة الجديدة مصرية.