رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سلمان" يبحث مع سفير المغرب سبل التعاون بين البلدين

أشرف سالمان، وزير
أشرف سالمان، وزير الاستثمار

استقبل أشرف سالمان، وزير الاستثمار، محمد سعد العلمي سفير المغرب بالقاهرة، وذلك بحضور عدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

شهد اللقاء مناقشة سبل دعم وتنمية العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين، وبحث موقف استثمارات الشركات المغربية في مصر.

وجه سفير المغرب بالقاهرة التهنئة لوزير الاستثمار، على نجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى مشاركة عدد كبير من الشركات المغربية من القطاع العام والقطاع الخاص المهتمة بالتواجد الاستثماري في مصر أو زيادة استثماراتها القائمة بالفعل.

وأكد السفير محمد سعد العلمي، خلال اللقاء، على رغبة واهتمام الملك محمد السادس - عاهل المغرب - في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين مصر والمغرب إلى شراكة حقيقية في مختلف المجالات والقطاعات.

من جانبه، أكد أشرف سالمان - وزير الاستثمار - على اهتمام وزارة الاستثمار في الاستمرار في تهيئة مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر المحلي والعربي والأجنبي، وخاصة من الدول العربية الشقيقة حتى تستفيد شعوب هذه الدول من المزايا الاستثمارية والعائد المرتفع على الاستثمار في مصر.

وأشار وزير الاستثمار، إلى أن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري خطوة على طريق الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا استمرار الحكومة المصرية في دعم الاستثمار الجاد الذي يضيف قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، ويوفر فرص عمل لمواجهة وخفض معدلات البطالة والفقر.