رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبوسعدة: قبول مصر لـ"81 %" من توصيات "حقوق الإنسان" كان متوقعا

حافظ ابو سعده
حافظ ابو سعده


أكد حافظ ابو سعده، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان، على أن قبول الجانب المصري لـ"81 %" من توصيات المجلس الدولي لحقوق الإنسان، يعني أن هناك نيه لتحسين هذا السجل الحقوقي في مصر.
وأوضح ابو سعده، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الساعة السابعة" المذاع على فضائية "cbc extra"، أنه كان متوقعا قبول هذه النسبة من الجانب المصري.
وأشار الى أنه كانت هناك لغه شديددة اللهجة من بعض الدول والمنظمات الحقوقية، فى نقض الجانب الحقوقي لمصر، لاكن كان الرد حاسما من الخارجية المصرية، ولفت الى أنه عندما كان الحديث عن قتل شيماء الصباغ، جاء الرد بأنه تم تحويل الضابط المتهم إلى المحاكمة، وهو ما يعبر عن انه من الممكن ان تحدث انتهاكات، لاكن لا يمكن أن يفلت الجاني من العقاب.
وأضاف أبو سعده، أن الاخوان يشكلون "لوبي"داخل مجلس حقوق الإنسان، وبعضهم حضر الجلسات، كمنظمات غير حكومية، في محاولة منهم للتأثير علي الدبلوماسيين الحقوقيين.
جدير بالذكر، أن مصر قبلت "224" توصية ووافقت جزئيا على 23، فيما رفضت 53، وذلك من إجمالي 300 توصية وُجهت لها من 121 دولة، لتحسين حالة حقوق الإنسان، أثناء الجلسة الأولى للاستعراض الدوري الشامل لملفها الحقوقي أمام الأمم المتحدة في نوفمبر 2014.